سكان قرية الغجرالجولانية  وطريقهم المقفل

كورونا
عدد المصابين المؤكدين بالكورونا في الجولان يرتفع إلى 16
אוגוסט 9, 2020
يا أنت عادل شمالي
يا أنتِ / عادل شمالي
אוגוסט 19, 2020
قرية الغجر اقفال

سكان قرية الغجرالجولانية  وطريقهم المقفل

سمرا نت  / samraa.net

"اسابيع ونحن على ذات الحال، فالطريق المعبدة من قرية الغجر إلى وادي العسل مقفلة أما حركة السير بالاتجاهين" يحتجون سكان قرية الغجر

يعاني سكان قرية الغجر الجولانية المر منذ أسابيع بسبب اقفال الطريق الموصلة بلدتهم باتجاه قرى الجولان والبلدات المحيطة بقريتهم، فالطريق المعبدة والإسفلتية الوحيدة من وإلى قرية الغجر مقفلة منذ أكثر من 3 أسابيع.

"الطريق مقفلة والأضرار بالمركبات كبيرة " يقول الكثيرون "نحن مجبرون على استعمال طريق ترابية بديلة غير معبدة تمر بالأراضي الزراعية جنوبًا لحاجة شراء حاجياتنا اليومية من أكل وشرب وقضاء أعمال وكسب ارزاق في البلدات المجاورة، زد على ذلك منا المرضى وأصحاب أدوار واوجاع ضهر، فنحن نخاف الخروج بسب المضاعفات والآلام التي تسبها الحفر والمطبات في الطريق، وايضًا ضيق الطريق التي أكثر من ثلثيها غير معبدة وهي مليئة بالحفر ناهيك عن السفر ليلاً والمخاوف من الحيوانات والأبقار التي تعترض سياراتنا في الطريق يقول البعض".  

يذكر أن الكثير من السائقين من زار الكراجات لصيانة مركباتهم بعد اتلاف بعض القطع فيها ودفع مبالغ واثمان لذلك، زد على الغبار الذي يملئ السيارات يوميًا.

يتساءل السكان إلى متى ستستمر هذه الحاله والمعاناه اليومية؟؟؟؟

"نحن على يقين ان مجلسنا المحلي المتمثل برئيسه لا يبخل من جهود واتصالات لحل المشكلة وإعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقًا، نتمنى له التوفيق.

ومع ذلك لا بد أن نطالب المسؤولين بفتح الطريق من البلدة إلى مفرق وادي العسل " سيئون" بأقرب وقت ممكن أو وجود بديل بتعبيد الطريق الترابية باتجاه الجنوب من أجل تخفيف العبء عن الناس ومساعدة السائقين والعمال وكل مستخدمي الطريق والعمل لما فيه مصلحة الجميع".

Comments are closed.