• الأسد وأردوغان في سان بطرسبورغ قريباً

    كنوز نت - سمراء نت/ بقلم عادل شمالي تتسارع الأحداث الجارية في المنطقة وخاصة بما يخص الأزمة السوري ومحاولة كل الأطراف الدولية والإقليمية الحصول على نصيبها مما يخدم مصالحها في هذا لبلد الذي دخلت إليه معظم المخابرات الدولية والإقليمية بعد أن وجدت هناك أرضية خصبة وبيئة حاضنة من بعض الأطراف السوريين.

    للتفاصيل...
  • أين الدور المصري وهل ماتت العروبة ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    سمراء نت / بقلم عادل شمالي في ظل التغيرات الإقليمية المتسارعة التي تشهدها بعض دولنا العربية في السنوات الأخيرة من صراعات وحروب دامية وأخطار تهددها بالتفتت والانقسام إلى دويلا ت او كونفدراليات، تأتي بنتائج سلبية وهدامة على وحدة الأمة العربية وعلى شعوبها ما إن استمرت الحروب والصراعات لا قدر الله وخاصةً إن تحولت الحرب لحرب طائفية سنية شيعية، الأمر الذي لا يحمد عقباها وهذا ما يريده أعداء الأمة العربية.

    للتفاصيل...
  • " يلي اختشوا ماتوا"... "نفاق سياسي ممنهج"

    دول غربية وعربية تعارض مشروع قانون روسيا الذي يشدد على التمسك بالسيادة السورية " سمراء نت / بقلم : عادل شمالي - المشروع الروسي لإصدار قرار بمجلس الأمن والذي يتضمن أحد بنوده حفظ حق سوريا بالسيادة على أراضيها، لم يعجب الدول الغربية وبعض الدول العربية التي تسير بفلك هؤلاء ممن يؤيدون الدول الراعية للإرهاب، ويدعمون الجماعات المسلحة التي تعيث خراباً في القطر وبعض الدول العربية.

    للتفاصيل...
  • بنو سعود والحرب على سوريا ... سورية والنصر الأسطوري

    سمراء نت/ بقلم عادل شمالي - خمس سنوات من الصمود السوري الأسطوري، لانتصار الجيش، الشعب والقيادة على الحرب الكونية، الاستعمارية والإرهابية التي تخوضها اليوم سوريا نيابةً عن العالم، لم يُرضِ بنو سعود وكل القوى المتآمرة على الدولة السورية، الذي يدافع شعبها ويقدم الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن كرامته، عرضه وأرضه.

    للتفاصيل...
  • "الجيش العربي السوري ينتفض لحسم الحرب ..وشركاء العدوان يعيشون صدمة الهزيمة ؟!"

    بقلم :هشام الهبيشان . يبدوا واضحآ لجميع المتابعين ان الجيش العربي السوري وحلفائه قد استطاعوا مؤخرآ أستعادة زمام المبادرة بالكثير من ساحات المعارك الممتدة على مساحات واسعة من الجغرافيا السورية ،وبهذه المرحلة التي يتم بها الإطباق على باقي حصون المسلحين بالزبداني وبالقلمون الشمالي الغربي وبريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي وارياف ادلب الجنوبي والجنوبي الغربي والغربي والشمالي الغربي وريفي حمص الشمالي والشرقي وريف اللأذقية الشمالي،ومجموع هذه العمليات تتم بعمليات نوعية وخاطفة،

    للتفاصيل...
  • أطفالنا بين المسؤولية التربوية ومواقع التواصل والإنترنت

    عن موقع الجولان للتنمية/ أيمن أبو جبل - يحدث غالبا، وأنت تزور مدرسة ابنك او ابنتك، أو تلتقي صدفة بأحد أولياء الامور في المدرسة، أن ليس هناك ما يلفت الانتباه ويقلقك، مما تراه في ساحة المدرسة أو داخل صفوفها، التي تتزين بجداريات وصور تدعو الى المحبة والتسامح، والنهي عن الاخطاء، وحب الاخر واحترامه وتقبل آراءه، والاستخدام الآمن للانترنت، حيث أكثر الاشياء في المدرسة، بما في ذلك ملابس الطلبة ونظافتهم وهندامهم ووجوهم الرائعة والجميلة، وعلاقتهم بالمربين والمربيات،تشير لك أن كل شئ هنا جميل ورائع وعال العال.

    للتفاصيل...
  • خبير روسي: جيش مصر الوحيد القادر على شن عملية برية في اليمن.. لكنه لن يفعلها

    الديار: أكد باحث روسي في الشؤون العربية أن روسيا يمكنها أن تلعب دورا نشطا في حل الصراع الدائر في اليمن، وتقديم منصة للأطراف المتنازعة للقيام بمفاوضات لإيجاد حلول للأزمة اليمنية لافتا إلى أن الجيش المصري هو الجيش الإقليمي الوحيد القادر على التدخل بعملية برية في اليمن، بيد أنه رجح عدم إقدامه على ذلك.

    للتفاصيل...
  • الدراما السوريّة أمام استحقاق التسويق

    السفير / طارق العبد : ثلاثون مسلسلاً هي حصيلة ما أعدّه صنّاع الدراما السوريّة للعرض في موسم رمضان المقبل. ويتسابق منتجو تلك الأعمال حالياً على تسويقها للعرض عبر الشاشات العربية، مع اقتراب ساعة الصفر، منتصف حزيران المقبل.

    للتفاصيل...
  • نبيه البرجي: عبد الله الثاني وصيّـاً على سوريا!!

    قولوا ما شئتم في الخيال العربي، أكان يتوكأ على عكاز خشبي ام كان على ظهر ناقة… فجأة يرتدي ثوب المهرج حين يتعلق الامر بسوريا. بعد الرهان على اميركا، وعلى تركيا، وعلى فرنسا، وعلى اسرائيل، وعلى المال، والانقـلاب، والاغتيال، وحتى على تنظيم الدولة الاسلامية و«جبهة النصرة»، وصولا الى زهران علوش (القاتل الذي تحول الى امير)، ها هي الاستراتيجية القبلية تعثر على الحل الذهبي: عبد الله الثاني وصيا على سوريا…

    للتفاصيل...
  • "هل فتحت صواريخ زهران علوش بوابة معركة دمشق ؟؟"

    بقلم :هشام الهبيشان . تساءل بالفترة الاخيرة بعض المتابعين ,,عن الخفايا والجهات التي تقف وراء اعطاء الاوامر لجيش الاسلام ومتزعمه زهران علوش ,,لضرب العاصمة السورية دمشق وعلى دفعات وفي فترات زمنية متقاربة ,,مع ان الاخير وهو زهران علوش قد صرح بالفترة الاخيرة ,,عندما شعر بضغط عسكري مستمر للأن من الجيش العربي السوري على محيط بلدة دوما بعمق الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق التي يتمركز بها علوش وجيش الاسلام ,,عن انه سوف يقوم بمفاوضة الدولة العربية السورية ,,كرد فعل منه كما تحدث على ضعف التمويل السعودي الاسرائيلي الامريكي لمعارك مقاتليه .

    للتفاصيل...
  • "الأسد مقابل النفط ..ورقة مساومة سعودية كيف سيسقطها الروس ؟؟"

    بقلم :هشام الهبيشان . اءت اخبار صحيفة "نيويورك تايمز" والتي تحدثت عن مفاوضات سعودية –روسية ,,تتمحور اهدافها حول قبول الروس بالتخلي عن حلفهم مع الرئيس السوري بشار الاسد بمقابل التزام السعوديين بتخفيض انتاجهم من النفط ,,ما يعني ارتفاع سريع جدآ باسعار النفط ,,مما سيساعد الاقتصاد الروسي على التعافي من اضرار انخفاض اسعار النفط ,حديث هذه الصحيفة كان له وقع خاص بالفترة الاخيرة وكان له عدة ابعاد ,وهذا بدوره مادفع المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للرد على هذه المعلومات الصحفية قائلآ إن هذه المعلومات "ليست إلا افتراءات صحفية" ,قد يكون رد بيسكوف قد اقنع بعض المتابعين,ولكن للسعوديين تجارب كثيرة بمسار المساومات مع الروس بخصوص التنازل عن حلفهم مع الدولة السورية والرئيس بشار الاسد ,وهناك اوراق مساومات طرحها بندر بن سلطان ومحمد بن نايف وسعود الفيصل للتفاوض مع الروس بمراحل زمنية مختلفة ,وهي بالفعل ببعض فترات طرحت للنقاش وللتفاوض بين موسكو –الرياض ,ولكن صمود الدولة العربية السورية ,وثبات موقف بعض القوى الرسمية داخل روسيا ,هو من اجهض بالكثير من المراحل اوراق المساومات السعودية التي كانو يقدمونها للروس .

    للتفاصيل...
  • " السبايا الأيزيديات العراقيات ..وأكذوبة المجتمع الدولي والانسانية ؟؟".

    بقلم :هشام الهبيشان . لطالما كنت مقتنعآ وحاولت اقناع من حولي,,بأن الانسانية هي كذبة كبيرة وليس لها أي معنى وخصوصآ عندما تكون لغة الحروب العالمية هي الحاضرة ,ولطالما تناقشنا بوسائل الاعلام وبالندوات الحوارية بان كلمة ومسمى المجتمع الدولي هذه الكلمة الهلامية الغامضة والتي تستمعل بمواقف وتغيب بمواقف اخرى هي كلمة اوجدت لتحمل الاف المعاني والتفاصيل باستنثاء معنى ومفهوم ان العالم وشعوب العالم هو مجتمع واحد ,,فهذه كذبة كبيرة ومن يصدقها فهو للأسف أحد ضحايا كلمات عابرة ليس لها أي معنى ومن اخترعها واوجدها هو شخص مغفل لايعرف حقيقة هذا العالم المتصارع حضاريآ ودينيآ وعقائديآ واقتصاديآ وجنسيآ ولغويآ وفكريآ والناقد بفجور لكل مفاهيم الانسانية واكذوبتها التي نقرأ تفاصيلها على الورق وفي احاديث الاعلاميين والساسة وليس لها أي تطبيق على ارض الواقع .

    للتفاصيل...
  • الم يحن الوقت ان نخجل من انفسنا !!!

    بقلم الاعلامي والناشط السياسي ابو محمد:علي التيتي البعنه 11-1-2015- كلمة نخجل رقيقة..اديبة..مثقفة في قاموس لغتنا العربية الجميلة. منذ هبات هبات شعوبنا لتغيير واقعهم للافضل (بما يسمى الربيع العربي) اصبح ربيعنا منكسا لاوراقه وازهاره وساقه.

    للتفاصيل...
  • انتخابات.....انتخابات.....يا اهلاً بالمعارك !!!!

    بقلم الناشط السياسي والإعلامي علي التيتي: من المفروض ان يصوتوا اعضاء الكنيست الاسرائيلي اليوم 3-12-2014، او في 8-12-2014 حل الحكومة الاسرائيلية الى انتخابات عامة مبكرة .

    للتفاصيل...
  • رهان باريس وواشنطن وأنقرة على الوجة ألاخر لمبادرة ديمستورا ؟؟

    بقلم :هشام الهبيشان: أن المتابع لمسار تحركات ومبادرات ستيفان دي ميستورا المبعوث الدولي الى سورية،، يرى أن هذه التحركات والمبادرات التي يحملها ميستورا من الغرب، ويتوجه بها الى دمشق،، تعطي مؤشرات واضحة أن هناك مخطط ما يجري الاعداد له بمطابخ صنع القرار الغربي وخصوصآ بدوائر صنع القرار ألامريكي -الفرنسي،، فإيقاف القتال بحلب وتجميده،، بين المتقاتلين هناك،، بحجة التفرغ لقتال داعش،، والقدرة على تأمين وصول المساعدات الغذائية والطبية للمدنيين المتضررين من هذا القتال بالمدينة،، هي حجج واهية جدآ.

    للتفاصيل...
  • لهذه ألاسباب ستسقط قريبآ مؤامرة أسقاط سورية؟؟

    بقلم :هشام الهبيشان . في هذه المرحلة الصعبة من عمر الحرب الكونية المفروضة على الدولة السورية بكل أركانها، يتضح أن استراتيجية الحرب بدأت تفرض واقعا جديدا لطريقة ادارتها ومخطط سيرها. فما يجري الان على الارض السورية حرب استنزاف لسورية ودور سورية بالمنطقة، وقوة سورية الاقتصادية والعسكرية والإقليمية، وتضارب مصالحها القومية مع تحالف التآمر على سورية، أميركا واسرائيل وفرنسا، وبريطانيا وغيرها، الى جانب وكلائها من العرب والمتأسلمين الجدد، قطر والسعودية وتركيا، الذين شكلوا حلفا تآمريا بدأ بما يقارب 80 دولة، اي تقريبا 40٪ من مجموع دول العالم,,,

    للتفاصيل...
  • هل افرزت الانتخابات البحرينية مسار جديد للفوضى بالبحرين؟؟

    بقلم :هشام الهبيشان: بعد فوضى كبيرة عاشتها مملكة البحرين عام 2011،وفي غمرة مايسمى بالربيع العربي , منح ملك البحرين ,, المجلس النيابي البحريني في عام 2012 صلاحيات "صورية "إضافية للرقابة على عمل الحكومة وعلى المالية العامة للدولة،و لكن المعارضة التي كانت تشكل الغالبية والكتلة الاكبر بالمجلس النيابي ح

    للتفاصيل...
  • القدس في البعنة

    " البعنة" - بقلم: الاعلامي والناشط السياسي ابو محمد- علي التيتي. للبعنة تاريخ حافل بالنضال ومقارعة الاحتلال والحكم العسكري، وايضاً المشاركة في المسيرات النضالية لرفع الحصار عن شعبنا الفلسطيني وتحريره من الاحتلال البغيض .

    للتفاصيل...
  • نتنياهو..وحكومة بيت العنكبوت !!!!!!

    بقلم الناشط السياسي والإعلامي علي التيتي: نتنياهو يعلن الحرب على شعب اسرائيل : افتتحت الكنيست الاسرائيلي دورتها الشتويه بعد استراحة، قاطعها نواب حزب التجمع لاسباب تخص معاقبة النائبه حنين زعبي على تصريحاتها اثناء حرب الخمسون يوما على غزة (العصف المأكول) .

    للتفاصيل...
  • انكشف المستور والمخبّأ كان عظيماً !!!!!!

    سمراء نت: تكثر المؤتمرات الإقليمية والدولية في هذه الأيام بشأن الدولة الإسلامية " الجديدة " "داعش"، يريدون من ذلك أضاعف دورها أو حتى القضاء عليها، بحجة انها أصبحت تهدد أمن واستقرار العالم بما فيه وباتت خطراً على دول الجوار لسورية والعراق.

    للتفاصيل...


















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات