• ابنة بلاد الشام/ عادل شمالي

    سمراء نت: يا انتِ رأيتك في الحقيقة الجمالَ خفق القلب طرباً

    للتفاصيل...
  • محاضرة حوار الأديان في كلية عبلين تحت رعاية

    "HWPL" Heavenly Culture World Peace Restoration of LIght سمراء نت: تم اليوم الخميس 27/10/2016 صباحاً حوار بعنونان " حوار بين الأديان " أمام مجموعة طلاب مسلمين ومسيحين من مدرسة عبلين الثانوية في مدرسة مار الياس – عبلين اشترك فيها كل من:

    للتفاصيل...
  • مؤسسة دولية للتعليم المهني في فلسطين قريبا

    بدعم من معهد أوسليا الدولي مؤسسة دولية للتعليم المهني في فلسطين قريبا رام الله: في إطار رؤية وتوجه السلطة الوطنية للتغيير الإيجابي في منظومة التعليم سيما المهني في فلسطين ونظرا لاتساع نسبة البطالة في صفوف الخريجين، كلف د فتحي ناطور بإدارة تطوير وتنمية التعليم المهني في فلسطين كمشروع وطني بدعم من معهد أوسليا للعلوم والتكنولوجيا في النرويج.

    للتفاصيل...
  • حلب ستالينغراد ستنتصر

    سمراء نت/يقلم عادل شمالي لست أدري إن كان التاريخ يعيد نفسه فهذه حلب ستالينغراد سوريا حصينة قوية بجيشها وأهلها، تحارب الغزاة والإرهاب نيابة عن العالم وليس بالصدفة أن تحدث المعارك الحامية الوطيس في تفس الشهر تقريبا، إن لم يكن هو التاريخ التي دارت به معركة ستالينغراد والتي بدأت في ” 23 أغسطس 1942م واستمرت إلى 2 شباط "فبراير" 1943 م ”.

    للتفاصيل...
  • معركة حلب الحد الفاصل بالانتصار على الإرهاب

    سمرا نت/ بقلم عادل شمالي تلونت السياسات وتعددت المصالح حول سوريا وما يجري فيها من معارك من دول إقليمية وأخرى عالمية، عظمى غربية وشرقية فكل منهم يريد حصته على الأرض السورية بما يعود عليه بالفائدة لأحراز بعض النقاط لصالح ساسته الخارجية أو نفوذ بلاده.

    للتفاصيل...
  • القناة العاشرة: عدد من دول المنطقة تبحث إدخال تعديلات في المبادرة العربية للسلام

    عن كنوز نت - انفردت القناة العاشرة مساءً بنبأ حول استعداد عدد من دول المنطقة لبحث إدخال تعديلات في المبادرة العربية للسلام بحيث تستطيع تغيير موقفها العلني من إسرائيل.

    للتفاصيل...
  • هل سايكس بيكو يقف على الأبواب ؟!

    سمراء نت / بقلم عادل شمالي - دخلنا العام السادس وعالمنا العربي بحالة يرثى لها، من الصراعات والحروب الداخلية، بدعم إقليمي وخارجي، وشبح التقسيم يهدد بعض من دولنا العربية، وربما يأتينا بمشروع سايكس بيكو جديد.

    للتفاصيل...
  • قصة القائد الميداني في حزب الله الذي تحول إلى "حاخام"!

    نقلاً عن كنوز نت: knooznet.com بثت القناة العبرية الثانية، مساء أمس الجمعة، تقريرا مصورا عن قيادي ميداني سابق في حزب الله اللبناني عمل لصالح المخابرات الإسرائيلية، وأصبح الآن حاخاما بعد أن انتقل إلى داخل إسرائيل، بينما يخدم نجله في الجيش الإسرائيلي، بلواء جولاني الذي يقاتل على أكثر من جبهة حدودية منها لبنان.

    للتفاصيل...
  • هل السعوديون بالفعل يعدّون العدة لمهاجمة سوريا لإسقاط الأسد؟

    سمراء نت: بدأ يشعر الكثير من المراقبين في العالم، إن السعوديين وحلفائهم، بدأوا يقرعون طبول الحرب، ويحشدون الحشود، ويعدون العتاد للهجوم على سوريا، وإسقاط الرئيس الشرعي للدولة السورية بشار الأسد، وخاصة بعد أن حقق الجيش السوري وحلفاؤه المزيد من الانتصارات، والتقدم على جبهات عديدة في سورية، كريف اللاذقية، ريف حلب الشرقي والشيخ مسكين وغيرهما من جبهات، موجهاً ضربة قاسية للمحور السعودي التركي وحلفائهم الذين بدأوا الشعور بالهزيمة القوية، وأن مكانة الرئيس الأسد بدأت تقوى، وهنالك العديد من الدول، بدأت بتغيير موقفها من الحكومة السورية ، وإرسال الرسائل للتعاون الأمني بين أجهزتها والأجهزة السورية.

    للتفاصيل...
  • عدالة والمرصد يطالبان إسرائيل بوقف التنقيب عن النفط في الجولان السوريّ المحتلّ

    بيان للصافحة: بعث مركز عدالة ومركز المرصد لحقوق الإنسان في الجولان السوري المحتلّ رسالة عاجلة إلى وزارة البنى التحتيّة الإسرائيليّة، مطالبين بإلغاء التصاريح التي صدرت بداية شهر شباط 2016، لبدء التنقيب عن النفط في 11 موقعًا مختلفًا في الأراضي السوريّة المحتلّة.

    للتفاصيل...
  • وفاة الكاتب الصحفي المصري البارز محمد حسنين هيكل

    نقلاً عن بي.بي.سي- كان هيكل من أشد المقربين للرئيس الراحل جمال عبد الناصر توفي الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل عن 93 عاما، بحسب ما ذكره التليفزيون المصري. وتدهورت الحالة الصحية لهيكل، خلال الأسابيع الماضية، بسبب معاناته من مرض "الفشل الكلوي". ويعد هيكل أحد أكثر الصحفيين والسياسيين المؤثرين في مصر، وقد عُرف بقربه الشديد من الرئيس المصري الراحل، جمال عبدالناصر. ولد هيكل في سبتمبر/أيلول 1923، في إحدى قرى محافظة القليوبية، شمالي مصر.

    للتفاصيل...
  • كل يُغرد على ليلاه ...

    موقع سمراء نت: بعد أن أنعم الله علينا هذا العام وتفجرت مياه نبع قرية الغجر ليبدأ ضخ المياه العذبة لتصل إلى بيوت القرية الشيء الذي افرح السكان بأكثريتهم وربما قد أزعج البعض أو قلة من الناس، لها أسبابها أو تفكيرها الخاص بها وربما لأنها تعتبر حالها أذكى او أدرى من الآخرين وحريصةً على صحتها وصحة السكان أكثر من الغير.

    للتفاصيل...
  • سيمور هيرش عن سوريا: الجيش تحايل على أوباما

    المصدر: السفير تفاصيل مثيرة للاهتمام بشأن التناقضات بين القيادتين العسكرية والسياسية في الولايات المتحدة حول سوريا، كشفها الصحافي الأميركي البارز سيمور هيرش، في آخر تقاريره الاستقصائية، التي تحدث فيها عن هواجس المؤسسة العسكرية الأميركية إزاء سياسات الرئيس باراك أوباما السورية، وكيف حاولت هيئة الأركان المشتركة التحايل على السياسات المعلنة عبر تمرير معلومات استخبارية للجيش السوري عبر خط غير مباشر، وكيف سعت الى الحد من تسليح الفصائل المتشددة في سوريا، بعدما تبيّن لها عدم وجود ما يسمّى «المعارضة المعتدلة».

    للتفاصيل...
  • نصرالله: القنطار واحد منا.. وسنرد

    نقلاً عن السفير: أكد أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله، أنه "لا شك لدينا بأن من يقف وراء عملية اغتيال الشهيد سمير القنطار، هو العدو الصهيوني الذي نفذ عمليته بطريقة صاخبة ليست مبهمة، وذلك من خلال استخدام صواريخ دقيقة. وذلك بمعزل عن النقاش عما إذا دخلت الطائرات الإسرائيلية إلى الأجواء السورية أم أنها نفذت اعتداءها من فوق الجولان".

    للتفاصيل...
  • رواية حزب الله حول طريقة اغتيال القنطار

    نقلاً عن السفير: لا ينتظر الدفاع المدني السوري كثيراً في جرمانا، جرافاته انطلقت الى رفع ركام المبنى الحجري الأبيض، ولم تكن قد مضت أكثر من 12 ساعة على قصفه وتدميره بأربعة أطنان من المتفجرات حملتها رؤوس أربع قنابل ذكية إسرائيلية.

    للتفاصيل...
  • غارة اسرائيلية تودي بحياة سمير القنطار وفرحان شعلان في جرمانا

    المصدر: دليلك أفادت مصادر صحفية عن استشهاد 9 جنود بينهم سمير القنطار و فرحان عصام شعلان بغارة اسرائيلية على جرمانا بريف دمشق، وذلك جراء سقوط قذائف صاروخية على بناء سكني استهدفت بناء سكني في حي الحمصي يقطنه الأسير اللبناني السابق سمير القنطار في جرمانا.

    للتفاصيل...
  • الرئيس الأسد يحقق الانتصار تلو الآخر والشعب السوري أصبح قاب قوسين او أدنى لإعلان انتصاره.

    رحيل الأسد وتدمير سوريا سمراء نت: ع. شمالي خمسة أعوام وبضعة شهور من الحرب الضروس على سوريا وبعض الدول العربية، ليبيا، تونس مصر والعراق، حروب شُنت تحت اسم ما يسمى " الربيع العربي" بحجة الإصلاح والديمقراطية، حقوق الإنسان والحرية.

    للتفاصيل...
  • حكم آل سعود إلى اين؟

    سمراء نت/ عادل ش: تحدث الكثيرون عن التحضير لولادة شرق أوسط جديد وتقسيم الدول القائمة إلى دويلات أو كيانات بأشكال مختلفة، تخلف اتفاقية سايكس بيكو، ابريل -مايو سنة 1916 والتي بموجبها تم تقسيم الوطن العربي إلى دويلات (جمهوريات، ممالك وإمارات) قسم يخضع إلى النفوذ الفرنسي وآخر إلى النفوذ البريطاني بموافقة روسية ودول أخرى عالمية ذات نفوذ بشرط المحافظة على مصالح بعد الدول العظمى.

    للتفاصيل...
  • الزبداني محاصرة بالكامل: سقوط المدينة عسكرياً مسألة وقت

    بقلم /مرح ماشي المصدر: الاخبار: نجح الجيش السوري والمقاومة اللبنانية أمس في تطويق الزبداني بعد سلسلة ضربات موضعية وموجعة، استطاعا عبرها السيطرة على سهل الزبداني بالكامل. المعركة التي بدأت في الرابع من الشهر الجاري تسارعت وتيرتها في الأيام الماضية، حيث تواصل قضم كتل أبنية وأحياء جديدة في المدينة التي يتحصّن فيها مئات المسلحين.

    للتفاصيل...
  • عدالة يلتمس للعليا ضدّ اعفاء الأجهزة الأمنيّة الإسرائيليّة من توثيق التحقيقات مع المعتقلين الفلسطينيين

    بيان للصحافة 20.7.2015 قدّم مركز عدالة يوم أمس، الأحد 19.7.2015، التماسًا للمحكمة الإسرائيليّة العليا بالتعاون مع منظّمات حقوقيّة زميلة، يطالب فيه بإلغاء قانون مؤقّت يعفي الأجهزة الأمنيّة الإسرائيليّة من توثيق التحقيقات مع المعتقلين الفلسطينيين بالصوت والصورة، وذلك خلافًا للقانون الذي يُلزمهم بهذا التوثيق في حالة المعتقلين الجنائيين الإسرائيليين. وقد مددت الكنيست هذا القانون المؤقّت يوم 4.7.2015 لفترةٍ إضافيّة مدّتها سنة ونصف السنة، استمرارا للتمديدات الجارية منذ العام 2002.

    للتفاصيل...


















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات