قصة القائد الميداني في حزب الله الذي تحول إلى "حاخام"! ||   نسخة للطباعة

نقلاً عن كنوز نت: knooznet.com بثت القناة العبرية الثانية، مساء أمس الجمعة، تقريرا مصورا عن قيادي ميداني سابق في حزب الله اللبناني عمل لصالح المخابرات الإسرائيلية، وأصبح الآن حاخاما بعد أن انتقل إلى داخل إسرائيل، بينما يخدم نجله في الجيش الإسرائيلي، بلواء جولاني الذي يقاتل على أكثر من جبهة حدودية منها لبنان.
 |  14/5/2016

"إبراهيم ياسين" القائد الميداني السابق في حزب الله، قاتل في البقاع ومناطق الجنوب، إلا أن الضابط يؤاف مردخاي (منسق شؤون الحكومة الإسرائيلية الآن) والذي كان مسؤولا عن وحدة (504) بجهاز الشاباك، نجح في تجنيده عام 1982 بعد اجتياح لبنان.
ياسين الذي أطلق على نفسه اسم "ابراهام سيناي" جلبته إسرائيل في عام 1997 إلى تل أبيب خوفا على حياته بعد الشعور بالخطر، مع زوجته وخمسة من أطفاله، وأصبح يهوديا ويعمل حاليا "حاخاما" في صفد.
ويقول ياسين لـ "القناة الثانية"، إنه لا يفكر باحتمال العودة إلى لبنان، مبينا أنه عمل في جهاز استخبارات الحزب ما ممكنه الحصول على معلومات وصفها بـ "الذهبية"، قدمها للمخابرات الإسرائيلية حول نشاطات الحزب وتحركات مقاتليه طوال أكثر من عشرة أعوام من الخدمة الاستخباراتية.
ويشير الحاخام سيناي كما وصفه مُعد التقرير، إلى أنه قبل بالعمل لصالح المخابرات الإسرائيلية بعدما نقل الجيش زوجته إلى إسرائيل لولادة طفله "عباس" الذي أصبح الآن اسمه "عاموس" ويخدم في الكتيبة 51 بلواء جولاني. وقال إن زوجته كانت في حالة خطرة ونقلت عبر طائرة مروحية للولادة في إسرائيل قبل أن تعود إلى قريتها في لبنان.
ولفت ياسين إلى أنه اعتقل لدى حزب الله حينها وتم التحقيق معه من قبل عماد مغنية بشكل شخصي، لكنهم لم ينتزعوا منه أي اعترافات رغم تعرضه لتعذيب شديد، واستمر بالعمل معهم وتقديم معلومات أكثر أهمية للمخابرات الإسرائيلية.
وجمع معد التقرير، يؤاف مردخاي مع ياسين ليتحدثا عن العمل المشترك بينهما سابقا، وقد أشاد مردخاي بخدمات ياسين للمخابرات في تلك الحقبة الزمنية.
فيما أبدى ياسين فرحته الكبيرة بحصول نجله عباس على وسام التميز الخاص من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين خلال احتفالات ما يسمى "الاستقلال". 

Bookmark and Share
+ أضف تعليق عرض كل التعليقات

عدد تعليقات الزوار (0)

 

روابط متعلقة 





















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات