كل يُغرد على ليلاه ... ||   نسخة للطباعة

موقع سمراء نت: بعد أن أنعم الله علينا هذا العام وتفجرت مياه نبع قرية الغجر ليبدأ ضخ المياه العذبة لتصل إلى بيوت القرية الشيء الذي افرح السكان بأكثريتهم وربما قد أزعج البعض أو قلة من الناس، لها أسبابها أو تفكيرها الخاص بها وربما لأنها تعتبر حالها أذكى او أدرى من الآخرين وحريصةً على صحتها وصحة السكان أكثر من الغير.
 |  14/2/2016

تحولت مياه نبع قرية الغجر إلى سجال هذا ربما بسبب جهل البعض من الأهالي الذين تنقصهم المعلومات عن حرص المجلس المحلي متمثلاً برئيسه السيد أبو هاشم أحمد فتالي، الذي أعطى تعليماته وتوجيهاته للمسؤول عن ملف الصحة في أخذ عينة من مياه النبع لفحصها كالعادة في المختبرات المختصة لذلك بعد أن أمنّ الله علينا بهذه النعمة الربانية، وبعد أن تم فحص العينة تبين أنها صالحة للشرب وجيدة جداً، إن لم تكن ممتازة، أوقف المجلس المحلي ضخ مياه ميكروت وبدأت مياه نبع الغجر تصل لبيوت السكان.
فرح السكان، حمدوا الله وشكروا المجلس المحلي على ما قام به لمصلحة السكان وخاصة أن مياه النبع الذي تعود الناس عليها قد دخلت البيوت مجدداً بعد انقطاع لعدة شهور وسبب آخر أنها توفر عليهم تقرباً نصف المبالغ التي يدفعها الناس مقابل استعمالهم للمياه شهرياً.
موقع سمرا نت اتصل بالمجلس المحلي الذي أكد له أن المجلس المحلي يقوم بإجراء فحوصات دورية للمياه وعندما يتبين ان المياه غير ملوثة، يقوم باستجرارها إلى البيوت وإن كان عكس ذلك، يُستمر ضخ مياه ميكوروت للقرية.
واتصل موقعنا أيضاً بالدكتور منير إبراهيم طبيب العيادة في الغجر بعد أن كانت هنالك شائعات تفيد أنه وصلت للعيادة حالات من أوجاع بطن، إسهال وتقيء في حينها شك قسم من الأهالي بان ربما سبب ذلك تلوث في المياه، توجه الطبيب وأخبر المجلس المحلي بذلك.
من جهته رئيس المجلس المحلي طلب من السيد علي مرهج مسؤول الصحة في المجلس على الفور باتخاذ التدابير اللازمة والبدء بأخذ عينة من المياه لفحصها بالمختبرات المخصصة للمياه لأجراء تحاليل وفحوصات عاجلة.
هذا وبعد أن أجريت الفحوصات تبين أن المياه غير ملوثة ونقية تماماً.
في حديث مع السكان واستطلاع آرائهم أكد الجميع أن ثقتهم بالمجلس المحلي ورئيسه السيد أبو هاشم أحمد فتالي كبيرة وممتازة لما يقوم به حالياً وما قام به في الماضي للحفاظ على صحتهم وصحة أولادهم.
موقع سمراء نت يتوجه للسيد أبو هاشم أحمد فتالي رئيس المجلس الموقر ويشد على يديه قائلاً: في اعتقادي بما أنكم قمتم بكل عمل مسؤول وقانوني في هذه المسألة، نرجو باسم الأغلبية الساحقة من أبناء القرية، طالما أن المياه صالحة للشرب وخالية من التلوث تماماً أن يستمر ضخ المياه للقرية والله ولي التوفيق.
كلنا ثقة بكم وبمجلسنا الموقر الذي يخدم أبناء قريتنا بإخلاص.
 

Bookmark and Share
+ أضف تعليق عرض كل التعليقات

عدد تعليقات الزوار (0)

 

روابط متعلقة 





















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات