"القدس التربوي" و" جمعية الصحفيين والاعلاميين العرب" ينظمان دورة تقارير تلفزيونية ||   نسخة للطباعة

نقلاً عن هنا القدس : 29/8/2015 ُهنا القدس | اختتم تلفزيون القدس التربوي في معهد الإعلام العصرّي ‐ جامعة القدس، وبالتعاون مع جمعية الصحفيين والإعلاميين العرب في الداخل الفلسطيني والجولان، دورة تدريبية في إعداد التقارير التلفزيونّية لصحافيين وإعلاميين من مدن الداخل الفلسطيني، وذلك بمقّره في مدينة البيرة.
 |  29/8/2015


وهدفت الدورة التي استمرت لأربعة أيام، إلى تحسين مستوى الإعلاميين في إعداد وإنتاج التقارير التلفزيونية الإخبارية، وتطوير قدراتهم الإعلامية وإعدادهم للعمل الصحفي التلفزيوني، فيما تم إنتاج العديد من التقارير التلفزيونية لصالح تلفزيون القدس التربوي في جامعة القدس.
ورّكزت الدورة التي قّدمها الصحفي مازن عّواد على المبادئ الأساسّية لإعداد التقرير التلفزيوني، وكيفية اختيار فكرة التقرير،
والحصول على المعلومات اللازمة، والتعامل مع الشخصّيات، وكذلك كيفّية كتابة النص، وإلقائه، والوقوف أمام الكاميرا ميدانيًا وفي داخل الاستوديو.
وقامت الجمعية وتلفزيون القدس التربوي في معهد اإعلام العصري بتخريج الصحفيين المشاركين، عقب إنهائهم لدورة إعداد التقارير التلفزيونية، وقد تم التكريم وتسليم شهادات الدورة بحضور مديرة معهد الإعلام العصري لوسي نسيبة، وعميد شؤون الطلبة في جامعة القدس الدكتور عبد الرؤوف السناوي، ونائب رئيس جمعية الصحفيين والإعلاميين العرب في الداخل الفلسطيني إبراهيم شعبان.
نائب رئيس جمعية الصحفيين والإعلاميين العرب في الداخل الفلسطيني إبراهيم شعبان قال "إن الدورة جاءت ضمن مشروع "الإعلاميين في المجال التلفزيوني" الذي يستهدف الإعلاميين في الجمعية"، مشيًرا إلى أن هذه الدورة ضمن مشاريع تدريبية متعددة في مجال الإعلام حيث سبقها دورات في مجال الصحافة، وهناك التحضير لدورات جديدة في جوانب مختلفة من الإعلام.
وأضاف شعبان أن نحو 70 طالًبا استفادوا من دورات الإعلام التي نّظمتها "جمعية الصحفيين والاعلاميين العرب" بالتعاون مع مؤسسات وجامعات الفلسطينية.
ُيذكر أن جمعية الصحفيين والإعلاميين العرب، مؤسسة فلسطينية تنشط من أجل عمل جسور وروابط اتصال مختلفة، بين الداخل الفلسطيني وبقية الأراضي الفلسطينية، من خلال العمل الإعلامي كونه المنبر الحر لعالم الصحافيين والإعلاميين.




م


Bookmark and Share
+ أضف تعليق عرض كل التعليقات

عدد تعليقات الزوار (0)

 

روابط متعلقة 





















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات