البطولات الأوروبية: «دربي» مانشستر غداً ||   نسخة للطباعة

سمراء نت:يتواجه قطبا مدينة مانشستر «يونايتد» وحامل اللقب «سيتي» غدا ضمن الأسبوع الـ32 من الدوري الإنكليزي بكرة القدم، في ظل احتدام الصراع على البطاقات المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا.
 |  11/4/2015

وفي ظل تحليق «تشلسي» في الصدارة بفارق سبع نقاط عن صاحب المركز الثاني «ارسنال» وامتلاكه مباراة مؤجلة، يبلغ الفارق بين «ارسنال» و «سيتي» الرابع نقطتين فقط، وبالتالي سيكون الصراع ضاريا على المركزين الثاني والثالث المؤهلين مباشرة الى الكأس القارية، فيما يخوض الرابع دورا تأهيليا يجبره على الانطلاق رسميا في وقت مبكر الموسم المقبل.
وبحال فوز رجال المدرب الهولندي لويس فان غال سيتقدمون بفارق اربع نقاط امام سيتي قبل ستة اسابيع على نهاية الدوري، لتزيد متاعب فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بعد خسارته المفاجئة على ارض «كريستال بالاس» (1 ـ 2)، الاثنين الفائت. ولم يفز «سيتي» سوى اربع مرات في مبارياته الإحدى عشرة الاخيرة.
ويملك «ارسنال» الثاني فرصة تقليص الفارق موقتا الى اربع نقاط عن تشلسي عندما يحل «ضيفا» على «بيرنلي» اليوم، علما بانه ينافس على لقب الكأس بعد بلوغه نصف النهائي حيث يواجه «ريدينغ» من الدرجة الثانية.
لكن «تشلسي» سيكون قادرا على تحقيق قفزة نوعية نحو احراز لقبه الخامس والاول منذ العام 2010، بحال فوزه على جاره «كوينز بارك رينجرز» الجريح غدا.
وهنا البرنامج (المباريات بتوقيت بيروت):
& اليوم:
ـ «سوانزي سيتي» * «إيفرتون» (14.45).
ـ «ساوثهامبتون» * «هال سيتي» (17.00).
ـ «سندرلاند» * «كريستال بالاس» (17.00).
ـ «توتنهام» * «أستون فيلا» (17.00).
ـ «وست بروميتش ألبيون» * «ليستر سيتي» (17.00).
ـ «وست هام يونايتد» * «ستوك سيتي» (17.00).
ـ «بيرنلي» * «أرسنال» (19.30).
& الأحد:
ـ «كوينز بارك رينجرز» * «تشلسي» (15.30).
ـ «مانشستر يونايتد» * «مانشستر سيتي» (18.00).
& الاثنين:
ـ «ليفربول» * «نيوكاسل يونايتد» (22.00).
إسبانيا
تنتظر المتصدر «برشلونة» رحلة محفوفة بالمخاطر الى إشبيلية» اليوم ضمن الأسبوع الـ31 من الدوري الإسباني، فيما يخوض مطارده المباشر وغريمه التقليدي «ريال مدريد» اختبارا سهلا امام ضيفه «إيبار» الـ14.
ولن تكون مهمة رجال المدرب لويس إنريكه سهلة على ارض ملعب سانشيز بيخوان حيث لم يخسر «إشبيلية» في 31 مباراة متتالية، كما ان الفريق الاندلسي حقق الفوز في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف البطولات والخمس الاخيرة في الدوري عزز بها موقعه في المركز الخامس برصيد 61 نقطة وبات يشكل ضغطا كبيرا على «فالنسيا» الرابع حيث تفصل بينهما نقطة واحدة فقط.
وفي المباراة الثانية، تبدو كفة «ريال مدريد» راجحة لتحقيق الفوز الثالث على التوالي منذ خسارته الـ «كلاسيكو» امام «برشلونة» (1 ـ 2)، وذلك عندما يستضيف «إيبار» المتواضع الذي حقق فوزا واحدا فقط في مبارياته الاثنتي عشرة الاخيرة.
ويخوض «ريال مدريد» المباراة بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما ألغت لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني الانذار (الخامس)، الذي حصل عليه في المباراة الاخيرة امام «رايو فالييكانو» بعدما اعتبره الحكم تظاهر بالسقوط داخل المنطقة، لكن الاعادة اظهرت بان المدافع عرقل فعلا افضل لاعب في العالم ما تسبب بسقوطه في منطقة الجزاء.
وتنتظر حامل اللقب «اتلتيكو مدريد» رحلة صعبة لمواجهة «ملقة» السابع في سعيه الى الحفاظ على المركز الثالث الذي ينافسه عليه بقوة «فالنسيا» و «إشبيلية» وفي ظل فقدانه الآمال نسبيا في الاحتفاظ بلقب الدوري.
وكان «فالنسيا» اهدر فوزا في المتناول على مضيفه «اتلتيك بلباو» وسقط في فخ التعادل (1 ـ 1)، في ختام الأسبوع الـ30.
سجل لـ «فالنسيا» الارجنتيني رودريغو دي بول (61)، ولـ «بلباو» اريتث ادوريث (90).
وفي مباراتين أخريين خسر «فياريال» أمام «إسبانيول» (صفر ـ 3)، و «إلشه» أمام «خيتافي» (صفر ـ 1).
وهنا البرنامج:
& اليوم:
ـ «ريال مدريد» * «إيبار» (17.00).
ـ «ملقة» * «أتلتيكو مدريد» (19.00).
ـ «إشبيلية» * «برشلونة» (21.00).
ـ «سلتا فيغو» * «رايو فالييكانو» (23.00).
ـ «ألميريا» * «غرناطة» (23.00).
& الأحد:
ـ «خيتافي» * «فياريال» (13.00).
ـ «إسبانيول» * «أتلتيك بلباو» (18.00).
ـ «ريال سوسييداد» * «ديبورتيفو لا كورونيا» (18.00).
ـ «قرطبة» * «إلشه» (22.00).
& الاثنين:
ـ «فالنسيا» * «ليفانتي» (21.30).
إيطاليا
يدخل «يوفنتوس» الى مواجهته مع مضيفه «بارما» الجريح على ارض ملعب «اينيو تارديني» اليوم ضمن الاسبوع الـ30 من الدوري الإيطالي، باحثا عن التحضير بأفضل طريقة لمواجهة «موناكو» الفرنسي الثلاثاء المقبل على ارضه في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.
ويبدو «يوفنتوس» قريبا جدا من لقبه الرابع على التوالي في الدوري بعد ان اصبح متقدما بفارق 14 نقطة عن ملاحقه «روما»، ومن المؤكد ان «بارما» ليس باستطاعته حرمان فريق «السيدة العجوز» من اضافة ثلاث نقاط اخرى الى رصيده في ظل ازمة صاحب الضيافة الذي يقبع في ذيل الترتيب ويتحضر للهبوط الى الدرجة الثانية بعد اعلان إفلاسه.
من جهته، سيكون «روما» مطالبا بالفوز على مضيفه «تورينو» لان اي تعثر سيسمح لجاره «لاتسيو» بازاحته عن المركز الثاني خصوصا ان «بيانكوشيليستي» يخوض اختبارا سهلا على ارضه امام «إمبولي».
وهنا البرنامج:
& اليوم:
ـ «جنوى» * «كالياري» (19.00).
ـ «بارما» * «يوفنتوس» (19.00).
ـ «فيرونا» * «إنتر» (21.45).
& الأحد:
ـ «تشيزينا» * «كييفو» (13.30).
ـ «أتالانتا» * «ساسوولو» (16.00).
ـ «لاتسيو» * «إمبولي» (16.00).
ـ «نابولي» * «فيورنتينا» (16.00).
ـ «تورينو» * «روما» (16.00).
ـ «أودينيزي» * «باليرمو» (16.00).
ـ «ميلان» * «سمبدوريا» (21.45).
ألمانيا
في الأسبوع الـ28 من الدوري الألماني، يخوض المتصدر حامل اللقب «بايرن ميونيخ» مواجهة حذرة امام ضيفه «إينتراخت فرانكفورت»، فيما يحل «فولسبورغ» الثاني ضيفا على «هامبورغ» المهدد بالهبوط.
ويتوجه فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي الـ25 في مسيرته، اذ يتصدر بفارق كبير يبلغ عشر نقاط عن «فولسبورغ» الذي يقدم افضل ثاني موسم بعد تتويجه باللقب في الموسم 2008 ـ 2009.
وهنا البرنامج:
& اليوم:
ـ «بايرن ميونيخ» * «إينتراخت فرانكفورت» (16.30).
ـ «بوروسيا مونشنغلادباخ» * «بوروسيا دورتموند» (16.30).
ـ «ماينتس» * «باير ليفركوزن» (16.30).
ـ «بادربورن» * «أوغسبورغ» (16.30).
ـ «شالكه» * «فرايبورغ» (16.30).
ـ «هامبورغ» * «فولسبورغ» (16.30).
& الأحد:
ـ «كولن» * «هوفنهايم» (16.30).
ـ «شتوتغارت» * «فيردر بريمن» (18.30).
فرنسا
بعد 20 عاما على انطلاقتها يتكرر المشهد في نهائي كأس رابطة الاندية الفرنسية عندما يلعب «باريس سان جرمان» القوي مع «باستيا» اليوم (الساعة 22.00)، في باريس.
وستكون الفرصة سانحة امام فريق العاصمة لاقتناص اول القابه هذا الموسم، حيث يصارع على جبهات الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.
وتواجه الفريقان في نهائي النسخة الاولى في العام 1995 على ملعب بارك دي برانس ففاز «سان جرمان» (2 ـ صفر).
وبمقدور مهاجم «سان جرمان» السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المشاركة في المباراة، لان ايقافه لاربع مباريات بسبب اهانته فرنسا وحكامها يبدأ سريانه الثلاثاء المقبل.
وفي الأسبوع الـ32 من الدوري، ستكون الفرصة متاحة امام «مرسيليا» الثالث كي يقلص الفارق الى نقطة مع «ليون»، الذي تأجلت مباراته مع «باستيا»، عندما يحل ضيفا على «بوردو» السادس غدا.
وهنا البرنامج:
& الأحد:
ـ «سانت إتيان» * «نانت» (15.00).
ـ «إيفيان» * «ليل» (18.00).
ـ «لنس» * «لوريان» (18.00).
ـ «رين» * «غانغان» (18.00).
ـ «رينس» * «نيس» (18.00).
ـ «تولوز» * «مونبلييه» (18.00).
ـ «بوردو» * «مرسيليا» (22.00).
(«السفير»، أ ف ب)
Bookmark and Share
+ أضف تعليق عرض كل التعليقات

عدد تعليقات الزوار (0)

 

روابط متعلقة 





















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات