6 فوائد إضافيه للعسل! ||   نسخة للطباعة

سمراء نت: العسل غني بالمعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والفوسفات، والكلور، الصوديوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، ويمكن أن يساعد العسل الطبيعي في تليين الجلد وإصلاح الشعر التالف.
 |  23/8/2014

نقدم لكم اليوم بعضا من فوائد العسل:

الحفاظ على الجلد من الجفاف: العسل مرطب رائع ويمكن أن يصنع العجائب على بقع الجلد الجافة. استخدميه لتليين الركبتين والمرفقين، ولعلاج تشقق الشفتين. ضعي بعض العسل فقط على المنطقة الجافة، واتركي الأمر للعسل ليعالجها.

زيادة الطاقة: هل نسيت تناول فنجان الشاي أو القهوة الصباحي، تجنبي مشروبات الطاقة واستبدلي مشروبك الغني بالكافيين بملعقة كبيرة من العسل الطبيعي أو استعملي العسل لتحلية مشروبك الساخن بدلا من السكر والمحليات الصناعية وستلاحظين الاختلاف في مستويات الطاقة الخاصة بك طوال اليوم.

إنقاذ الشعر التالف: هل تبحثين عن ملطف طبيعي للشعر؟ يوفر العسل ترطيبا مثاليا للشعر وفروة الرأس ولا يترك الشعر مجردا من الزيوت الطبيعية مثل بقية المواد التجارية الاخرى. ببساطة قومي باضافة ملعقة صغيرة من العسل الى كريم الشعر الخاص بك أو اصنعي قناعا معالجا للشعر من العسل وزيت الزيتون واستعمليه قبل الاستحمام بحوالي 30 دقيقة.

التدليل والاسترخاء: عندما يحين وقت الاستحمام بعد يوم طويل من العمل الشاق، دللي جسمك عن طريق اضافة بضع قطرات من العسل الى ماء الاستحمام. العسل سوف يساعد على تهدئة العضلات ويخفف التعب ويرطب البشرة، بينما تساعد الزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت اللافندر على الاسترخاء أكثر.

علاج الصداع: هل تعاني من الصداع الحاد؟ ابدأ من العقل! تناول بضعة ملاعق من العسل في الصباح الباكر – يحتوي العسل على الفركتوز وهو محلي طبيعي - سوف يساعد على تسريع عملية الأيض في الجسم والتخلص من تأثير الكحول.

لبشرة رائعة: لا داعي لاستعمال الكريمات باهظة الثمن عندما يكون لديك بعض العسل. يعرف العسل بأنه مضاد قوي للأكسدة، والالتهابات، ومرطب غني، ويستخدمه بمثابة قناع مغذي للوجه. (يمكنك استخدامه وحده (حوالي 2 ملعقة كبيرة) أو مع ملعقتين من الحليب)، يترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف.
المصدر الديار
Bookmark and Share
+ أضف تعليق عرض كل التعليقات

عدد تعليقات الزوار (0)

 

روابط متعلقة 





















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات