قرص صلب خارجي ||   نسخة للطباعة

عن الديار:طرحت شركة سيغيت الأميركية المتخصصة في صناعة أقراص التخزين الصلبة قرصا خارجيا جديدا بسعة تصل إلى خمسة تيرابايتات، ويتصل بالحاسوب من خلال منفذ الناقل التسلسلي العام 3.0 "يو إس بي 3".
 |  6/5/2014

ويحمل القرص الجديد اسم "سيغيت باكاب بلس ديسكتوب"، وكما يدل عليه اسمه فهو موجه تحديدا لأغراض النسخ الاحتياطي للبيانات في حواسيب سطح المكتب، حيث يأتي محملا مسبقا ببرنامج خاص لتسهيل عملية النقل الاحتياطي.
وطرحت الشركة القرص بأربعة خيارات من حيث سعة التخزين هي 2 و3 و4 و5 تيرابايتات بسعر يبلغ 90، و130، و160، و220 دولارا على الترتيب، وهو يتضمن منفذ "مايكرو يو إس بي 3" ومنفذ للتزود بالطاقة، وذلك لأنه يأتي بقياس 3.5 بوصات، الذي يعادل قياس قرص صلب داخلي تقليدي مما يجعل وصلة "يو إس بي" وحدها غير كافية لمده بالطاقة.
والقرص مهيأ بنظام "إن تي إف إس" للعمل مع نظام "ويندوز"، لكنه يتضمن برنامج "إن تي إف إس" لحواسيب "ماك" التي تطورها شركة أبل، وبمجرد تركيب هذا المشغل يصبح بإمكان مستخدمي أجهزة "ماك" القراءة والكتابة على الجهاز، لكن دون استخدامه يمكنهم فقط القراءة منه.
لكن بغض النظر عن طراز القرص الصلب، فيمكن استعماله مع نظامي التشغيل "ويندوز" و"ماك" دون الحاجة لإعادة تهيئته (Refrmatting)، مع الإشارة إلى إمكانية تهيئته مثل أي قرص صلب آخر إذا رغب المستخدم في ذلك.
Bookmark and Share
+ أضف تعليق عرض كل التعليقات

عدد تعليقات الزوار (0)

 

روابط متعلقة 





















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات