....... ..تصفيفات شعر لكل مرحلة عمرية ||   نسخة للطباعة

عن مكتوب: مع تقدم العمر تتغير معالم الجسم وكذلك الوجه لذلك يتطلب دوما إحداث العديد من التغيرات الجوهرية ليس فقط فى الملابس وطريقة وضع المكياج بل أيضا فى طريقة تصفيف الشعر، لذلك احرصى دوما على اختيار تصفيفات شعر تتماشى مع عمرك.
 |  11/3/2013

ليس بالضرورة ان تلجئى إلى تغيرات جذرية فى شعرك حيث يكفى أن تضفى بعض التغيرات البسيطة فى قصة أو تصفيفة شعرك تتماشى مع تقدمك فى العمر.

فقد أشار العديد من كبار مصففى الشعر إلى أن عظام الوجه تتغير مع تقدم العمر وهو ما يغير من شكل الوجه فى المراحل العمرية المختلفة لذلك يصبح من الضرورى التغيير من تصفيفة وقصة الشعر.

كما أنه من الممكن أن يتأثر الشعر فى فترتى الحمل وفى سن اليأس وهو ما قد ينعكس بالضرورة على كثافة الشعر ومظهره العام وهو الأمر الذى قد يحفزك لاتباع قصة شعر جديدة، وفيما يلى بعض قصات وتصفيفات الشعر لعدة فئات عمرية لتختارى ما يناسبك منها.

1- للعشرينيات:

0

تعرف فترة العشرينيات بالانطلاق والشباب لذلك يمكنك تجربة العديد من تصفيفات وقصات الشعر الجريئة إلى ان تكتشفى ما يناسبك منها، ولا مانع من تجربة قص شعرك بطولين مختلفين أحدهما أطول فى أحد الجانبين مثل النجمة السمراء ريانا.

0

أما لذوات الشعر القصير فيمكنهن اتباع تصفيفة شعر النجمة الشابة إيما واطسون التى تقوم فيها بفرق الشعر من احد الجانبين مع إسدال غرة جانبية بسيطة.

2- للثلاثينيات:

0

لذوات الثلاثينات، يمكنهن تجربة الشعر الكاريه القصير مع إضفاء الزيادة من كثافة الشعر من خلال إضفاء تمويجات بسيطة بكل خصلات الشعر مثل النجمة كاميرون دياز.

0

كما يمكنك إضفاء بصمة جذابة فى هذا العمر المميز من خلال إضافة غرة جذابة لشعرك تضفى لمسة أنثوية لتصفيفتك وتبرز جمال عينيك ورسمة وجهك كما هو الحال عند النجمة ريس ويزرسبون.

3- الأربعينيات:

مع دخول الأربعينيات لابد أن تتوخي الحذر تماما حيث ان الاختيار الخاطىء لتصفيفة أو قصة الشعر دوما ما تأتى بنتائج عكسية تبرز تقدم العمر حتى وإن كانت متقنة وفائقة الجمال.

0

والأهم هو عند اختيار قصة شعر قصيرة لابد من العمل على الزيادة من كثافة الشعر بمقدمة الرأس وعند منطقة التاج وذلك لتحصلى على توازن عام بين ملامحك مع مراعاة الابتعاد عن التصفيفات المنمقة فليس هناك افضل من التصفيفات الطبيعية التى تبرز طبيعة الشعر وحيويته.

0

فيما يخص قصات الشعر الطويلة يفضل دوما الشعر المنسدل على الكتفين مع إضفاء طبقات مختلفة تزيد من كثافة الشعر وجماله، وتتميز هذه التصفيفة بسهولتها وبساطتها خاصة أنه يمكنك التجديد فى اتجاه شعرك مثل طي خصلاته للداخل أو للخارج أو فردها للحصول على طلات متجددة.

4- الخمسينيات:

0

من المعتقدات الخاطئة التى تقع فيها الكثير من السيدات الحصول على قصات شعر قصيرة مع التقدم فى العمر خاصة فى الخمسينيات، بالرغم من ان إطالة الشعر بطول الكتف ستجعلك تبدين اصغر سنا. اما التنويع فى اطوال خصلات الشعر وإضافة بعض الزوايا لتصفيفة شعرك فستضفى لمسة رقيقة لطلتك.

0

تجنبى دوما فى الخمسينيات من عمرك الإفراط فى قص شعرك فإذا كنت من محبى الشعر القصير فلا مانع من الحصول على التصفيفة المفضلة ، ولكن مع الالتزام بإطالة جانبى الشعر والخصلات الأمامية وذلك لتتمكنى من تشتيت التركيز على تجاعيد العين والرقبة.

وأخيرا احرصى دوما على العناية بشعرك، فالشعر الصحى السليم يبرز جمال وجهك ويجعلك دوما تبدين أصغر سنا، فاختيار قصة الشعر وتصفيفه ليس كافيا لإعادة روح الشباب والحيوية لطلتك.

Bookmark and Share
+ أضف تعليق عرض كل التعليقات

عدد تعليقات الزوار (0)

 

روابط متعلقة 





















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات