منتخب سورية للشباب بكرة القدم يتأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس آسيا ||   نسخة للطباعة

أبو ظبي.. تأهل المنتخب السوري للشباب بكرة القدم للدور الثاني من نهائيات كأس آسيا رغم خسارته أمام نظيره القطري بهدف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم على أرض ملعب مدينة الفجيرة الإماراتية.
 |  9/11/2012

وقدم لاعبو المنتخب السوري أداء مقبولا في الشوط الأول وسنحت لهم العديد من الفرص أخطرها كانت تسديدة محمود المواس في الدقيقة 30 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس القطري إلى ركنية وفي الدقيقة 41 كاد لاعبنا خالد المبيض أن يسجل عندما سدد كرة رأسية باتجاه الحارس القطري لكنها جاورت القائم.
وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة نجح المنتخب القطري بالتسجيل عبر اللاعب أحمد علاء الدين لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب القطري 1/صفر.
في الشوط الثاني فاجأ المنتخب القطري المنتخب السوري بهدف ثان في الدقيقة 49 عبر لاعبه علاء الدين صاحب الهدف الأول لتبدأ بعدها محاولات المنتخب السوري لتقليص النتيجة وكانت أخطر هذه المحاولات في الدقيقة 59 عن طريق سامر السالم الذي انفرد بالحارس القطري ولكنه تأخر في التسديد وشهدت الدقيقة 61 إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء بوجه اللاعب السوري مؤيد الخوري.
وعلى الرغم من خروج الخوري واصل المنتخب السوري ضغطه على المرمى القطري وكاد السالم أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 64عندما سدد كرة فشل الحارس القطري بالتصدي لها لكن المدافع نجح بإبعادها في اللحظة الأخيرة من على خط المرمى وفي الدقيقة 66 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء على أحد مدافعي قطر نتيجة لمسه للكرة بيده وقام المواس بتنفيذ الضربة بنجاح ليقلص النتيجة إلى هدف مقابل هدفين ولتستمر بعدها محاولات المنتخب السوري لإحراز هدف التعادل وكاد عمر خريبين أن يسجل في مرمى المنتخب القطري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما سدد كرة قوية نجح الحارس بإبعادها لتنتهي المباراة بفوز المنتخب القطري 2/1.
وبهذه النتيجة يكون المنتخب السوري الشاب حل بالمركز الثاني في مجموعته الرابعة برصيد 4 نقاط متساويا مع المنتخب السعودي بالرصيد ذاته إلا أن منتخبنا يتفوق عليه بفارق الأهداف بينما تصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط بعد تعادله مع نظيره السعودي 1/1 في المباراة التي جمعتهما أيضا اليوم أما المنتخب القطري فجاء في المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط.
وسيلتقي المنتخب السوري في الدور الثاني من البطولة متصدر المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات الأردن وأوزبكستان وفيتنام وكوريا الديمقراطية.
Bookmark and Share
+ أضف تعليق عرض كل التعليقات

عدد تعليقات الزوار (0)

 

روابط متعلقة 





















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات