حصاد اليوم الثاني لدورة الالعاب الأولمبية 2012 ||   نسخة للطباعة

عن ياهو - تميز اليوم الثاني من منافسات أولمبياد لندن 2012 بتربع الصين على صدارة جدول ميداليات المعدن النفيس برصيد ست ذهبيات.
 |  31/7/2012

حيث إفتتح الصينية جيو وينجون السجل الذهبي بإحرازها لذهبية الرماية بمسدس الهواء من عشرة أمتار للسيدات بعد تفوقها على الفرنسية سيلين جوبرفيل صاحبة المركز الثاني.

أما في مسابقة اطباق الاسكيت ضمن منافسات الرماية فقد فازت الامريكية كيم رود بذهبية المسابقة، وحصلت الصينية وي نينج على الفضية بينما كانت البرونزية من نصيب السلوفاكية دانكا بارتيكوفا بعد جولة فاصلة.

وفاز أيضاً منتخب كوريا الجنوبية للسيدات بالذهبية الاولمبية السابعة على التوالي في منافسات الفرق في رياضة القوس والسهم بالتغلب على الصين في النهائي.

وقدمت الصينية وو مينشيا وزميلتها هي تشي عرضا مثاليا في الغطس للقفز المتزامن من المنصة المتحركة لارتفاع ثلاثة امتار لتمنحا بلدهما الميدالية الذهبية.

وإستطاعت الهولندية ماريان فوس فك عقدة المركز الثاني بسباق الطرق للسيدات بعد فوزها بذهبية المسابقة متقدمة على منافستها ليزي ارميتستيد التي يكفيها أنها منحت بريطانيا أول ميدالية في الدورة.

وفي الألعاب القتالية، فازت الكورية الشمالية آن كوم اي بذهبية وزن تحت 52 كيلوجراما في منافسات الجودو بعد يوم من المفاجات شهد خروج مصنفين اوائل مبكرا.

أما في وزن 66 كيلوجراما للرجال انتزع الجورجي لاشا شافداتواشفيلي على نحو مفاجيء الميدالية الذهبية بعد تغلبه على المجري ميكلوس اونجفاري.

وفي مسابقات رفع الأثقال، منحت زولفيا تشينشانلو رباعة قازاخستان بلدها ثاني ميدالية ذهبية في دورة لندن الاولمبية مسجلة رقما قياسيا عالميا جديدا في منافسات رفع الأثقال لوزن 53 كيلوجراما.

والى عالم السباحة، فازت السباحة الأمريكية دانا فولمر بذهبية سباق 100 متر فراشة للسيدات بعد ان سجلت رقما عالميا بلغ 55.98 ثانية.

ونجح السباح الجنوب افريقي كاميرون فان دير بيرج بالفوز بذهبية بذهبية سباق 100 متر صدرا للرجال مسجلا رقما عالميا جديدا.

وحققت السباحة الفرنسية كامي موفا رقماً أولمبياً جديداً وفازت أيضاً بذهبية سباق 400 متر حرة للسيدات بعد تحيقيقها لزمن قدره اربع دقائق و01.45 ثانية.

وفي سباق تتابع اربعة في 100 متر سباحة حرة ثأرت فرنسا من هزيمتها امام الولايات المتحدة في سباق التتابع اربعة في 100 متر سباحة حرة في اولمبياد بكين 2008 بالفوز بالميدالية الذهبية في لندن 2012.

وأخيراً فاز المجري ارون سيلاجي بالميدالية الذهبية في سيف المبارزة للرجال ضمن منافسات السلاح بعد فوزه على الايطالي دييجو اوكيوتسي 15-8.

    البلد ذهب فضة برونز المجموع
1 People's Republic of China الصين 6 4 2 12
2 United States of America أمريكا 3 5 3 11
3 Italy إيطاليا 2 3 2 7
4 Republic of Korea كوريا 2 1 2 5
5 France فرنسا 2 1 1
Bookmark and Share
+ أضف تعليق عرض كل التعليقات

عدد تعليقات الزوار (0)

 

روابط متعلقة 





















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات