• الدروز في البلاد طائفة "على الحفّة" !

    ربّما كان العنوان يحمل الكثير من "الإيرونيا- سخرية الأقدار"، ولكن الموضوع فعلا صار عند الأقدار قمّة السخريّة ويبدو أن الأمر ناتج عن شبه إفلاس في بنك السخريات عند الأقدار، بعد أن قلّ رصيدها "السخرويّ" فوجدت لنفسها موضوعا تملأ به فراغها.

    للتفاصيل...
  • "لهذه ألاسباب أدخل حزب الله بقلب العاصفة ألاقليمية ؟"

    بقلم :هشام الهبيشان . بهذه المرحلة تحديدآ وبعد الكم الهائل من الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري وبدعم من قوى المقاومة «حزب الله» ابتداءً من معارك تحرير القصير بصيف 2013 الى معارك تحرير القلمون بربيع 2014…

    للتفاصيل...
  • عدد مجلة التواصل الأخير خاص بالراحل الكبير سميح القاسم

    يا من ورائي، لا تخونوا موعدي هذي شراييني خذوها وانسجوا منها بيارق نسلنا المتمرّد. زيّنت هذه الكلمات غلاف عدد تشرين أول 2014 من مجلّة التواصل إصدار جمعيّة الجذور، الذي صدر مؤخرا خاصّا بالراحل الكبير شاعرنا سميح القاسم.

    للتفاصيل...
  • كُلَّمَا ارى صليباً

    بقلم الشاعر: أمير غطاس

    للتفاصيل...
  • مشروع إحياء سوق الناصرة القديم

    بقلم روزين عودة/ موقع دوغري نت- موقع اجتماعي لسكان الجليل.ان نجحنا نحن كزوار أو سكان أو تجار أو مستثمرين بإقناع أنفسنا أن السوق لا يقل أهمية عن منازلنا العائلية سننجح بلا شك بإحيائه..

    للتفاصيل...
  • ‫*في انتظار جواب *

    بقلم الإعلامية سوزان سواعد:

    للتفاصيل...
  • اليرموك ودموع التماسيح والزندقة

    سمراء نت: ما من شك أن المأساة التي يعانيها مخيم اليرموك مأساة بكل المعايير ولكنها جزء من مأساة الشعب السوريّ الذي يتعرّض لعدوان بشع ومنذ سنوات ومن قوى الظلام أجمع في العالم، وإذا كان هنالك ما زال أحد يعتقد أن حريّة وكرامة السوريّين هي القضيّة ف"الله يكون بعونه".

    للتفاصيل...
  • أريُد منهُ وردةً حمراءْ...

    أريُد منهُ وردةً حمراءْ... بقلم عطاء عيدي:

    للتفاصيل...
  • لا مساومة على حقنا في التواصل ولا تراجع !

    الأخوة الكرام... ردّ المستشار القضائي للحكومة في الأيام الأخيرة على طلبنا إغلاق الملفات ووقف المحاكات رافضا الطلب، وكان الطلب كما هو معلوم قُدّم بناء على اقتراح اللجنة التي تشكلّت في مجلس بيت جن يوم 18 حزيران 2012 من الرئيس الروحي رئيسا ورؤساء مجالس وأعضاء كنيست، غداة عدم امتثالنا في المحكمة، للمطالبة بوقف المحاكمات، وبعد الاجتماع مع المستشار القضائي لاحقا.

    للتفاصيل...
  • لا يستطيع هذا ال-حمد وجوقته أن يعقدوا الصفقات على نعل طفل فلسطينيّ؟!

    بقلم المحامي سعيد نفاع: الشعب الفلسطينيّ وبغض النظر من تكون قيادته نقش على علمه وبالدم وتحديدا منذ العام 1974 أن لا يسمح لأحد التدخّل في قضيّته اللهم إلا بما يتلاءم وثوابتها الوطنيّة: الحدود والسيادة الوطنيّة الكاملة والقدس وحقوق اللاجئين، إضافة إلى عدم الاعتراف بيهوديّة إسرائيل، وذلك على ضوء تجربته المريرة ونكبته المتلاحقة الحلقات منذ ال1948 وقبلها وأحيانا كثيرة بمشاركة ذوي القربى.

    للتفاصيل...
  • أيها الأشقاء السوريّون إنكم تخطّون هذه الأيام جلاء جديدا!

    عندما انطلق يوسف العظمة على رأس كوكبة الأبطال إلى ميسلون قائلا: لن نقبل أن يسجل التاريخ أن المحتل دخل سوريّة دون مقاومة، خطّ ورفاقه بدمائهم الخطوط الأولى في لوحة الجلاء الزاهية عن سوريّة، تلته كوكبة من الأحرار بدء بالعلي وانتهاء بالأطرش ورفاِقهم ليصنعوا بدمائهم بقيّةَ أسس أطياف اللوحة لتكتمل في العام 1946، لوحةٍ هي سوريّة بكل ألقها ورغم أن اقتُطعت منها بعضُ أطرافها.

    للتفاصيل...
  • كتب سعيد نفاع - كيف شاخت قطر على العرب؟!

    ليس المرء بحاجة لأن يكون اقتصاديا أو ضليعا في الاقتصاد أو خريج كليّة الاقتصاد السياسي حتّى يعرف دراسة الأرقام الاقتصاديّة وإسقاطاتها ومدلولاتها وبالذات السياسيّة حيث تُجمع الدراسات الاقتصاديّة أن الدول العربيّة بغالبيتها وبالذات الغنيّة بالثروات منها فاشلة اقتصاديّا، فقد نشرت الأهرام اليوميّ قبل مدّة دراسة تحت عنوان ("طرائف" الديون العربيّة:

    للتفاصيل...
  • أبشر أيها الشعب السوريّ فقد جاءك الفرج كما الشقيق الفلسطيني من "القمّة" العربيّة!

    سمراء نت: كان والدي الله يرحمه ويطيل في أعماركم، يطلق على القمّة العربيّة "الخمّة العربيّة"، والخمّة في اللهجة العاميّة لأهل شمال فلسطين هي الزبالة، حفظ الله قدركم، اللهم إلا أنه تراجع يوم صار يجلس حول طاولتها عبد الناصر وقيادات قوميّة أخرى، ولكني لا أعرف ما كان سيسميها لو أمدّ الله في عمره وسمع ثُغاءها. لم يجيء كلام المرحوم أبي هذا ،طبعا، من فراغ وإنما من عمق جرحه الفلسطينيّ.

    للتفاصيل...
  • هل يشفع لجنبلاط تصنيفُه الشياطين لصالحٍ للتعاون وطالح؟!

    سمراء نت: جديد النائب جنبلاط موقفه أنه مع "جبهة النصرة" ضد النظام السوري، لأنه وحسب جديده من حقّ الشعب السوريّ التعاون مع الشيطان ما عدا إسرائيل، وتمّم ذلك قلقا على الدروز بقوله: أن العلويين سيعودون إلى الجبال بعد سقوط النظام وأمّا الدروز فسيكونون وسط بحر من السنّة (!).

    للتفاصيل...
  • لجنة التواصل الوطنية تلتقي الاحمد وتزور "التشريعي"

    الأستاذ سعيد نفاع: تعزيزا لمشروع التواصل واستمرارا له على مستوى أبناء شعبنا الفلسطيني قام الثلاثاء 12\3\13 وفد من لجنة التواصل الوطنيّة بزيارة إلى رام الله، التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية عزام الاحمد، وأعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني.

    للتفاصيل...
  • السلوك الانتخابي للعرب الدروز و"الصرارة" التي تسند البنيان

    سمراء نت: تقدمة: العرب الدروز بعد ال-48، كما هو معروف، هم حالة خاصّة في المشهد العربي الفلسطيني في بلادنا، ناتجة عن سياسة مؤسساتيّة مورست عليهم بتعاون الرجعيّة بينهم منذ عام ال1948، بلغت الأوج عام ال1956 حين نجح مخطط المؤسسة وأَبطلت عنهم الإعفاء من الخدمة العسكريّة الإجباريّة الذي كان ساريا عليهم كبقيّة الأقليّة العربيّة.

    للتفاصيل...
  • هل الغارة الجويّة العدوانيّة على سوريّة جاءت عقب استحقاقات إسرائيليّة داخليّة؟

    بقلم الأستاذ: سعيد نفاع - تغيب عن بال معظم، إن لم يكن كل المتناولين الشأن السوريّ من معلقين ومحللين وخبراء نتابعهم عبر الفضائيات السوريّة أو المؤيدة لسوريّة وحتى الحياديّة منها، حقيقة هي: أن إسرائيل ومنذ عدوان تموز 2006 على لبنان وهزيمة جيشها راحت تدرّبه في مناورات عسكريّة سنويّة تحت المسمى "نقاط التحول"، تأهيلا له لمواجهة ما تراه خطرا استراتيجيّا مصدره الهلال المتشكل شمال شرقها، ميمنته المقاومة اللبنانيّة وقلبه سوريّة وميسرته العراق وإيران، ويشمل هذا التدريب أيضا تأهيلا في مواجهة إمكانيّة أن يكون لفلسطينيّي الداخل والفلسطينيين عامة دور في ذلك، إن حدثت المواجهة بمبادرة الهلال أو بمبادرة استباقيّة إسرائيليّة.

    للتفاصيل...
  • أَحلمُ بمجتمعٍ ...

    سمراء نت ريم عثمان- الرامة :

    للتفاصيل...
  • الكاتب والشاعر فرحات فرحات يعود ويعيدنا ويستكثر فينا متعة العودة

    سعيد نفاع ال24 من ت. ثاني 2012 . شاركت حاضرا مستمعا، الكاتب والشاعر فرحات فرحات ابن دالية الكرمل أمسية توقيع كتابه "ريترو – محطات مبعثرة" الصادر هذا العام عن دار راية للنشر، إذ كان ضيف "الخميس" الواقع هذه المرة في ال-22 من ت. ثاني 2012 في النادي الثقافي التابع للمجلس الملي الأورثوذكسي– حيفا.

    للتفاصيل...
  • (قصص الهوى ...تخفيها أسماء العلم فيفضحها القلم)

    بقلم عطاء عيدي: أهي تلك الصدفة التي أحيت باستضافتها لهما _ولو لحين_ الكثير من الأشياء بعد موتها أو بعد اعتقادنا بموتها

    للتفاصيل...


















 
مواقع صديقة
مواقع محلية
مواقع عالمية
مواقع خدمات